عنب صنف الكاردينال

 

يحتاج كل شخص إلى أكل العنب ، لأن هذه التوت ليست لذيذة فحسب ، ولكنها مفيدة جدًا أيضًا. إذا كنت ترغب في زراعة العنب بنفسك ، يجب عليك دراسة خصائص الأصناف المختلفة بعناية. لعشاق "الكلاسيكيات" العنب ، يمكنك أن توصي مجموعة متنوعة من طاولة كاليفورنيا من العنب الغامق الكاردينال ، والذي يعطي الحصاد في وقت مبكر جدا.

تاريخ زراعة الكردينال العنب

ظهرت مجموعة متنوعة الكاردينال منذ وقت طويل - في منتصف القرن الماضي. ولدت من قبل مربي كاليفورنيا E. Snyder و F. Harmon على أساس عبور أصناف ملكة الكروم و Alfons Lavalle. انتشار مجموعة جديدة تدريجيا إلى إيطاليا ويوغوسلافيا واليونان وفرنسا ودول أوروبية أخرى.

في عام 1958 ، تم إحضار الكاردينال إلى روسيا السوفيتية من فرنسا (حضانة مونبلييه) ، ومنذ عام 1965 بدأ اجتياز اختبار تنوع الدولة ، ومنذ عام 1974 تم تسجيل التنوع رسميًا في سجل إنجازات الاختيار. مخصصة في منطقة شمال القوقاز ، ومنذ عام 2004 - في منطقة الفولغا السفلى.

عنب الكاردينال وأصنافه في الصورة

أصبح الكاردينال أساسًا للعديد من أنواع العنب الأخرى. على وجه الخصوص ، هناك أصناف من أنابا كاردينال تم الحصول عليها في روسيا ، ومستقرة الكاردينال المولدوفية ، تم الحصول عليها عن طريق عبور الكاردينال مع العنب المولدوفي كريوليني.

وصف متنوعة الكاردينال

الكاردينال هو مجموعة متنوعة ذات فترة نضج مبكرة جدًا - تتراوح بين 105 و 110 يومًا من بداية موسم النمو وحتى نضج الفرشاة الأولى.

تتميز الشجيرات بقوة نموها العالية ، حيث تصل إلى 3 أمتار ، ويمكن أن تكون غلة الصنف عالية جدًا ، حيث يتم تشكيل ما يصل إلى 70 من براعم الاثمار في كل مصنع ، في المتوسط ​​يتم تشكيل 1-2 فرش على كل منها. تنضج فاينز 1/2 إلى 2/3 من الطول. الخضر كثيفة ، الأوراق كبيرة ، لامعة ، بدون عظمة ، مع أسنان ثلاثية على طول الحافة. الزهور هي التلقيح الذاتي.

مجموعات من شكل مخروطي أسطواني (في بعض الأحيان مع الجناح) ، كبيرة نوعا ما ، ولكن فضفاضة. إنه بسبب رخاوة الفرشاة بطول 25-30 سم كتلة 300-600 جم.

الكاردينال له توت مدور كبير.

التوت البيضاوي أو الدائر بيضاوي كبير جدا (الوزن 5-7 غرام). ميزة مميزة للتوت هي الأخاديد على السطح. يتم طلاء الجلد الكثيف باللون البنفسجي الداكن مع طبقة من الشمع الدخاني. لون العصير ، اللب هش قليلا هو أبيض مخضر. مخفية 3-4 البذور في اللب. التوت طعم لطيف جدا ، الحلو الحلو ، مع رائحة المسك الخفيفة. نسبة السكر في التوت ليست عالية للغاية - 16-18 ٪ ، كمية الحمض تصل إلى 7-8 غرام / لتر.

العنب الكاردينال على الفيديو

خصائص متنوعة

صنف الكاردينال له مزايا وعيوب.

المزايا:

  • النضج المبكر.
  • إنتاجية عالية (حتى 20-25 كجم من شجيرة واحدة) ؛
  • يمكن تخزينها لفترة طويلة دون فقدان الجودة ؛
  • تحمل الجفاف
  • حسن الذوق.

العيوب:

  • يتسامح مع انخفاض درجة الحرارة خلال موسم النمو (قد يحدث سفك المبيض والزهور ، والتوت أصغر) ؛
  • الإنتاجية غير مستقرة ؛
  • النضج غير المتزامن للتوت في مجموعات.
  • قساوة الشتاء القاسية ؛
  • ضعف المقاومة للأمراض والآفات ؛
  • الدقة في جودة التربة والخروج (يمكن أن تتقلب الإنتاجية).

ميزات الزراعة والنمو

يتم تحديد نوعية المحصول المستقبلي إلى حد كبير عن طريق زراعة المختصة.

عند اختيار مكان للكاردينال ، عليك أن تضع في اعتبارك أنه شديد الحساسية للبرد. لذلك ، ينبغي أن تسلط الضوء على منطقة جيدة التسخين ، محمية من الرياح الباردة. التربة الأكثر ملاءمة لهذا التنوع هي chernozems أو الكتل.

طرق انتشار العنب

أفضل طريقة لنشر مجموعة الكاردينال هي عن طريق تطعيم القطع على مخزون بالغ ، والأهم من ذلك كله على شجيرات Shasla X Berlandieri أو Berlandieri X Riparia ، المقاومة للظروف المعاكسة. قطع يجب أن تكون مستعدة بعناية. عادة ما يتم حصادهم في الخريف ، أثناء تقليم الكروم للشتاء. يُنصح بأخذ الجذع من الجزء الأوسط من ثمار الفاكهة بقطر 7-10 مم ، بطول داخلي يبلغ حوالي 8 سم ، تتم إزالة الأوراق ، البراعم الجانبية ، القمة من الساق. يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 4 كليتين ، بما أنه يجب الحفاظ على القطع حتى الربيع ، يوصى بتغطية القطع بالبارافين وطي القطع على الرف السفلي للثلاجة.

لحماية القطع أثناء التخزين ، يجب غمس القطع في البارافين الذائب

أفضل وقت للتلقيح هو الربيع ، من العقد الأخير من أبريل إلى الأول من مايو.

تتم إزالة شجيرة الجذر القديمة ، تاركة جذعًا صغيرًا. يتم تنظيف سطح الجذع إلى نعومة كاملة. يجب تقطيع الأوراق في المنتصف تمامًا ، بعناية ، باستخدام فتحة حادة ومطرقة. في الانقسام ، ضع الجزء السفلي من المقبض بزاوية من الجانبين.

يجب سحب موقع التطعيم بأكبر قدر ممكن

يجب أن يتم سحبها بإحكام وربطها بشريط من القماش القوي ومغطى بالطين. يتم سقي الأدغال المطعمة بـ 3-4 دلاء من الماء وتنمي التربة حول الأدغال باستخدام الخث أو نشارة الخشب.

تطعيم العنب في شتامب - فيديو

طريقة أقل موثوقية لزرع الكاردينال هي زرع شتلات. يجب أن تكون القصات صحية وقوية. يجب أن يكون عدد العيون 2-3 على الأقل. يمكن أن تنبت القطع في المياه مقدما حتى تظهر الجذور. من المفيد غمسها في منشط نمو (هومات الصوديوم) قبل الزراعة. يتم زرع القطع في تربة معدة مسبقًا ، مخصبة بمستحضرات فوسفات البوتاسيوم والمواد العضوية. عيب هذه الطريقة هو الحاجة إلى التحكم في درجة الحرارة. يجب أن تكون درجة حرارة التربة +10 على الأقل حولC ، والهواء - لا تقل عن +15 حولC ، وإلا فإن قصاصات ببساطة لن تتجذر.

لتشكيل الجذور ، يتم غرس الأجزاء في الماء

قواعد رعاية العنب

تعتمد الإنتاجية الأساسية بشكل كبير على جودة الرعاية. في ظل ظروف النمو غير المواتية ، يبدأ تسوس اللون والمبيض ، وتقشر التوت.

الصنف مغرم جدًا بالرطوبة على الرغم من تحمله للجفاف. يجب أن تكون رطوبة التربة معتدلة ، ولكنها ثابتة: مع وجود رطوبة زائدة ، تتشقق التوت وتتعفن. في وجود المياه الراكدة ، من الضروري تنظيم الصرف الصحي. في ظل ظروف التربة العادية ، يجب تسقي العنب 3-4 مرات في الموسم. الرطوبة ضرورية بشكل خاص للشجيرات أثناء مهدها وخلال تشكيل المبيض. تحت كل شجيرة ، من الضروري صب 1-2 دلاء من الماء ، ويفضل أن تكون دافئة.

للحفاظ على الرطوبة في التربة ، يوصى بإغلاق دائرة الجذع باستخدام نشارة من العشب المقص أو نشارة الخشب.

يساعد تهدئة التربة بالقش في الحفاظ على الرطوبة في التربة

شجيرات الكرمة تحتاج إلى تشذيب. في المناطق الجنوبية الدافئة ، يمكنك زراعة مجموعة الكاردينال في شكل شجرة ذات ساق عالٍ - في هذه الحالة ، تعطي العنب غلات عالية ، وتختلف المجموعات في الحجم والمظهر الأنيق.

في المناطق الباردة ، عادة ما تتشكل الشجيرات في شكل مروحة أو طوق من كتفين.

للحصول على تطويق ، يتم تشكيل اثنين من الكروم الرئيسيين على شجيرة العنب ، والتي يتم إرسالها أفقيا في اتجاهات مختلفة على طول تعريشة. على الكروم الرئيسية ، تتم إزالة جميع البراعم ، باستثناء تلك الرأسية ، والتي يتم وضعها على فترات منتظمة وثابتة على تعريشة.

رسم تخطيطي لتكوين العنب في شكل كوردون ذو كتفين - فيديو

عند تقليم المروحة على الأدغال ، يجب ترك ما لا يزيد عن 13-14 براعم فواكه ، ويجب أن يكون إجمالي عدد العيون 25-30. في السنة الأولى ، تم وضع الجزء المعياري ، في الثانية - 4 أو أكثر من "الأكمام" (فروع الهيكل العظمي) ، والتي وضعت براعم الفاكهة في بداية السنة الثالثة.

تشكيل مروحة يستغرق 3 سنوات

بالإضافة إلى الري والتشذيب ، يحتاج الكاردينال إلى ارتداء ملابس علوية منتظمة. يتم إدخال المواد العضوية في شكل سماد أو دبال في فصلي الربيع والخريف من خلال تغطية الشجيرات بطبقة سميكة (5-8 سم) من الأسمدة.

بالإضافة إلى المواد العضوية ، من الضروري إطعام العنب بالمعادن (يمكنك استخدام الأسمدة المعقدة). يتم ذلك 3-4 مرات خلال موسم النمو: عندما تظهر الأوراق ، قبل أن تفتح البراعم ، بعد سقوط اللون وبعد الحصاد.

يساعد الرش باستخدام محلول كبريتات الحديد على القضاء على عيوب الصنف - النضوج غير المتزامن للتوت.

نظرًا لأن الكاردينال غير مستقر في الأمراض ، فمن الضروري إجراء علاجات وقائية في الوقت المناسب. منذ الكاردينال يعاني أساسا من الأمراض الفطرية ، يتم علاج الكرمة بشكل رئيسي مع مبيدات الفطريات. يتم إذابة المستحضرات مثل الكبريت الغروي أو Ridomil في الماء ورشها على النباتات ، في محاولة لرش الأسطح العلوية والسفلية للأوراق وكذلك لحاء البراعم.

حماية العنب من الأمراض والآفات - فيديو

أهم آفات العنب هي الدبابير والطيور. ومن هؤلاء ، ومن الآخرين ، يمكنك حماية نفسك عن طريق ربط كل فرشاة في كيس من الشاش أو الأنسجة الرقيقة. بالطبع ، تتطلب هذه الطريقة الكثير من الوقت والعمل ، ولكن الحماية مضمونة.

في فصل الشتاء ، يجب تغطية شجيرات الكاردينال (باستثناء المناطق الجنوبية). للقيام بذلك ، بعد تقليم الخريف ، يتم تجميع الكروم وتنحني على الأرض ، ثم يتم ربطها بالقش أو مغطاة فيلم أو تربة.

يمكن رش كرمة ملفوفة في الفيلم على الجانبين مع الأرض وسحقها بالحجارة للحفاظ على أفضل.

حصاد وتخزين واستخدام المحاصيل

يمكنك البدء في حصاد كروم العنب في النصف الأول من شهر أغسطس. يتم قص الفرش بمقصات ، تاركة ساق 4-5 سم للنقل ، والسلال الضحلة أو الصناديق الخشبية هي الأنسب ، حيث يكون من المرغوب فيه وضع العنب بإحكام.

يتم تخزين الكاردينال لفترة طويلة إلى حد ما - حوالي 3 أشهر في غرفة باردة مع رطوبة ثابتة.

على الرغم من غرض الطاولة ، يمكن استخدامه لصنع الزبيب والعصير والكومبوت والمحميات.

من العنب يمكنك طهي كومبوت لذيذ

البستنة الاستعراضات

الكاردينال ، متوسط ​​الحجم ، ينمو على الطمي ، الذي تم الحصول عليه في الحديقة النباتية في عام 2006 ، لا يخلق مشاكل مع الأمراض مع 2-3 علاجات ، والتوت كبير ، لكن بالطبع ليست تاليسمان ، المجموعات كبيرة - 0.8-1.2 كجم. أكبر مجموعة من أصنافي نمت فقط على الكاردينال - 2.2 كجم. الطعم رائع ، الرائحة رائعة. متى تنضج. وينضج في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر. أنا أحاول أن لا تفرط. وفقا لبعض الاستعراضات المحلية ، فإن التحول في النضوج هو صورة نموذجية لسلوك مجموعة متنوعة في ساراتوف.

فيك ، ساراتوف

//forum.vinograd.info/showthread.php؟p=569720

في هذا العام ، لم تنضج مجموعة الكاردينال مبكرا ، فقد كانت صالحة للأكل بالفعل في نهاية يوليو ، وعادة ما تنضج في الأيام العشرة الأولى من شهر أغسطس ، وفي هذا الوقت كل شيء معها لطيف ولذيذ.

رائد 2

//forum.vinograd.info/showthread.php؟p=569720

ولا يمرض الكاردينال الخاص بي ، على الرغم من حقيقة أن هناك BCR شديد الانحناء قريبًا وأن كرومها تنمو أحيانًا بشكل متقطع ، لكن الكاردينال لا يصاب به (على الرغم من أنه عولج مرتين خلال الصيف للوقاية). .الذوق هو مجرد معجزة ، مع جوزة الطيب وبعض الروائح الزهرية والفواكه (لا أستطيع أن أصفها بالضبط) ، بشكل عام ، إنها غنية جدًا بذوقها ، لم أكن قريبة من الكاردينال المستورد ، على الرغم من أن المجموعات ليست جميلة وصغيرة. نعم ، أنا لست كذلك مطاردة مجموعات ضخمة ، أزرع عنبًا لنفسي ولأقاربي. لاحظت أيضًا أن الطعم أصبح أكثر ثراءً بشكل ملحوظ مع نمو الأخشاب الدائمة ، وأخطط لإزالة BSR شديد الحساسية وتمديد الكرمة إلى مكانها على تعريشة ، وأنا أغطيه بالأرض كل عام ، والآن هناك صقيع تحت 20 درجة. بدون ثلج ، بغض النظر عن درجة التجميد ، طبقة الأرض ليست سميكة.

Kalinovka

//forum.vinograd.info/archive/index.php؟t-1846-p-2.html

تنوع العنب كاردينال ، يمكنك القول الكلاسيكية ، ونحن تنمو ، مثل حقا

رائد 2

//lozavrn.ru/index.php؟topic=359.0

العنب الكاردينال - وليس أسهل مجموعة متنوعة في النمو. ومع ذلك ، إذا كنت على استعداد لقضاء بعض الوقت في العناية به وحمايته من الأمراض والآفات ، فإن هذا الصنف الكلاسيكي سيسعدك بحصاد وفير من التوت العصير الكبير مع رائحة جوزة الطيب. حسب الذوق ، يسمي العديد من الخبراء هذا الصنف بعنب فاخر

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة