النباتات التي تمتلك حواس خارقة


أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة


النباتات من الكائنات الحية التي لها بعض الخواص و المميزات، و التي نجد معظم أنواع هذه النباتات تتشابه مع بعضها البعض في هذه الخواص، و لكن هناك بعض النباتات التي تمتلك حواس خارقة و غير عادية، حتى أن بعض الناس لا يصدقون امتلاك النباتات هذه الخواص الخارقة، و تعتبر هذه النباتات من النباتات النادرة و المختلفة عن غيرها في الخواص .

أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة
1- النبتة الراقصة: الحاسة الخارقة لهذه النبتة يمكن استنتاجها من الاسم الذي تم إطلاقه عليها، لأن هذه النبتة تتميز بأنها تتمايل عند سماع الموسيقى و النغمات، و التي يشبه تمايلها الحركات الراقصة التي يقوم بها الإنسان عند سماع الموسيقى، و هذا اشهر ما يميزها عن غيرها من النباتات، و هو أنها تتفاعل مع الموسيقى و نغماتها المختلفة .
2- نبات نابويد الهجومي: اغرب ما في هذا النبات أن بعض الناس يعتبرونه من النباتات الخبيثة، فبالرغم من كونه نبات لا يفهم ولا يعقل، ولا يملك القدرة على التصرف، و لكنه يشكل خطراً كبيراً جداً على النباتات المحيطة به، و قد يقوم بقتلها و التخلص منها في أي وقت، و ذلك بسبب أن جذور هذه النبتة تصل لمسافات طويلة جداً تحت الأرض، و تقوم بقتل النباتات الأخرى عندما تنشر موادها الكيميائية التي تقتل باقي النباتات .
3- نبات السلوان: نجد في هذا النبات أنه يقوم  بتجميع السوائل بداخله، و أن بعض القردة تقوم بالشرب من السوائل الموجودة فيه، و هذه السوائل لها قدرة كبيرة على هضم الفريسة، فيعتبر من اشهر النباتات التي لها خواص خارقة تميزها .
4- نبات الابريق: اسم هذه النبتة يعبر عن شكلها، فقد تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تشبه الابريق في شكلها، و رغم أن شكلها لا يوحي بأنها من النباتات المفترسة، و لكنها واحدة من هذه النباتات التي تخدع الحشرات، و تقوم بأكلهم فهي نبتة آكلة للحوم .
5- نبات فينوس صائد الذباب: هذه النبتة من النباتات المفترسة، و التي تقوم بأكل اللحوم و هذه هي ميزتها الخارقة، فهي تقوم بأكل الحشرات التي تقترب منها، و تقوم بغلق أوراقها على الحشرة لكي لا تستطيع الهروب منها، فهي من اشهر النباتات المفترسة التي تقوم باصطياد الحشرات و أكلها .
6- النبتة التي تمتلك حاسة الشم: حاسة الشم من الحواس الخاصة بالحيوانات و الإنسان، و يكون من الصعب تصديق أن هذه الحاسة موجودة عند اي نبات، و لكن هناك نبتة تمتلك هذه الحاسة، و التي تعتبر من اغرب النباتات الموجودة، لأنها تتعرف على نبات الطماطم عن طريق حاسة الشم، و تنمو بجانبه و تحصل على الغذاء الخاص بها من غذاء الطماطم، فتعتبر من اغرب النباتات الموجودة في العالم .
7- النبتة الحساسة: هذه النبتة جاء اسمها بسبب استجابتها السريعة جدا، عندما يتم لمسها و لمس أوراقها، فنجد أن هذه النبتة تنقبض بسرعة شديدة بعد عملية لمسها، و لذلك تم تسميتها بالنبتة الحساسة، و ذلك بسبب سرعة استجابتها لأي لمسة تحدث لها .
8- نبات دورسيرا الشبيه بالحيوان: جاء اسم هذه النبتة من أنها لها مخالب قوية جداً، هذه المخالب تشبه مخالب الحيوانات، حيث تقوم باصطياد الفريسة بها، و تعتبر من النباتات الآكلة للحشرات، لأنها تقوم باصطيادها و تناولها بمساعدة المخالب الخاصة بها .
9- اشجار الاكاسيا: هذه الشجرة يعتبرها البعض من الأشجار الخبيثة، و ذلك بسبب أنها تقوم بقتل نباتات كثيرة بجانبها، عن طريق موادها الكيميائية الضارة التي تخرج من جذورها، و التي تصل لمسافات بعيدة، تجعلها تقوم بقتل النباتات الأخرى بسهولة، و هذه الأشجار تشتهر بوجودها في منطقة جنوب افريقيا، و الحاسة الخارقة الخاصة بها تجعلها، واحدة من أشهر الأشجار الموجودة في العالم، و التي أصبح يعرفها الكثير من الناس على أنها الشجرة التي تقتل باقي النباتات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة