منكهات الفانيليا Vanilla flavorings


منكهات الفانيليا Vanilla flavorings
في أوائل 1500 م اكتشف في المكسيك بذور الفانيليا وعادة ما تقطف البذور الخام عندما تنضج ولكنها تتصف بنكهة قليلة. تجفف الحبوب في الشمس ثم ترطب بالماء Sweated ويتم ذلك لتشجيع التفاعل الانزيمى والتخمر الخفيف. وهذه العملية تكرر لعدة أشهر حتى يحدث تعتيق كامل. وعندئذ تجفف الحبوب تماما وتفحص وتدرج وتعبأ في علب من الصفيح المبطن بالورق المشمع وتحتوى 7-8 جم.
ونكهة الفانيليا Vanilla flavor تستخلص من الحبوب المجففة بالنقع في الكحول على درجة حرارة الغرفة. وتجرى ثلاث نقعات كل منها 5 أيام ثم يغسل المتبقي بالماء وتعصر للحصول على الكميات الآثار المتبقية من النكهة. ويخلط ماء الغسيل المجفف بالمستخلصات المركزة. ثم يعتق المستخلص في عبوات من الزجاج أو الصلب الذى لا يصدأ ثم تعبأ بعد ذلك في زجاجات. والفانيليا البودرة تعمل بخلط المستخلص بالسكر وتعبأ في عبوات من البلاستيك عبارة عن علب صغيرة دائرية أو مربعة الشكل سعة 10-٢٠جم وكذلك اكياس ملحومة من الورق المشمع المبطن برقائق الالومنيوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة