خمس حشرات مفيدة للتخلص من الآفات في الحديقة



بالطبع لا يوجد أحد يريد للآفات أن تنتشر في حديقته ، ولا يختلف الأمر عند الحديث عن الآفات إذا كان ما ستزرعه من خضروات تأمل في تناولها أو زهور تحب أن تراها في بيتك لأن الآفات سوف تدمر نباتاتك الثمينة وعملك الشاق أمام عينيك في فترة وجيزة .
المبيدات الحشرية أم الطرق الطبيعية !يلجأ معظم الناس للتخلص من الآفات إلى المبيدات الحشرية في محاولة للتخلص من الآفات التي يعثرون عليها ، ولكن هذه ليست الطريقة الأكثر أمانًا ونظافة أو حتى أفضل طريقة للحفاظ على الحديقة ؛ لأن أفضل طريقة للتعامل مع الآفات هي أن تكون مستعد لمواجهتها قبل ظهورها أو انتشارها وتمنع خروج الأمر عن السيطرة .
إحدى الطرق الفعالة والطبيعية للتعامل مع آفات الحديقة الشائعة هي إدخال الحشرات المفيدة إلى المنطقة ، وهناك العديد من الحشرات التي أثبتت كفاءتها في ذلك الأمر ، حيث تعيش بين النباتات وتحميها من أضرار الآفات ؛ لذلك عليك محاولة جلبها وجذبها للمنزل بنفسك أو شراءها من الأماكن المتخصصة .
الحشرات المفيدة للتخلص من الآفات
أولًا النمسيات والزنبارية النحاسية وأنواع الدبابير المختلفةمن المعروف أن هذه الحشرات تتناول فرائسها من اليرقات عند تواجدها على أوراق النباتات ، حيث تنجذب إلى الجزر والبقدونسوالكرفس والكراوية ، لكن ما يجذبهم في الواقع هو زهور هذه النباتات ؛ لذلك من المهم التأكد من أن النباتات تُركت لفترة كافية لإنتاج الأزهار قبل جلب تلك الحشرات .
ثانيًا الدعسوقياتإن الخنافس شائعة جدًا في كثير من المناطق ، وتفترس الكثير من الآفات منها المن أو قملة النبات والعث والذباب ، ويمكنك الاستعانة بأي زهور من النجميات لجذب الخنافس إلى حديقتك ، ويمكنك أيضًا زرع حشيشة العنبر والحَزَنْبَل لجذبها أو شراءها من متاجر البيع المتخصصة في بيع ذلك النوع من الحشرات .
ثالثًا عرقيات الأجنحةمن المعروف أن عرقيات الأجنحة حيوانات مفترسة جيدة لكثير من أنواع الآفات منها المن ، كما أن يرقاتها أيضًا تفترس يرقات الحشرات الأخرى التي قد تصادفها ، وتنجذب تلك الحشرات إلى الزهور مثل زهرة سوزان ذات العينين السوداء ، وزهور النجميات والحَزَنْبَل .
رابعًا السيرفيدية أو الحواماتوتلك الحشرات نوع آخر معروف جيدًا لقدرته الكبيرة في التخلص من الآفات ، وتشبه عرقيات الأجنحة إلى حدٍ كبير في  سلوكها ، حيث تتغذى يرقاتها على الحشرات الأخرى في الحديقة ، كما أنها تنجذب إلى نفس أنواع الزهور ؛ لذلك فإن وجودها بالإضافة إلى عرقيات الأجنحة يجعل من الصعب للغاية على الحشرات الأخرى الضارة أن تتكاثر لأن اليرقات الخاصة بهم ستكون تحت هجوم مستمر .
خامسًا فرس النبيفرس النبي أو السرعوف حشرة كبيرة معروفة إلى حد كبير ؛ لأنها من الحشرات المفيدة بقوة في حياة المزارعين ، فهي تأكل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحشرات والآفات ، وبذلك تقوم بعمل رائع في إبقاء انتشار الآفات تحت السيطرة .
يمكن طلب بيض تلك الحشرة عبر الإنترنت أو من خلال أي منفذ لبيع الحشرات ، بعدها يمكنك وضع البيض في جميع أنحاء الحديقة الخاصة بك والسماح لهم بالفقس ، وسوف تنمو بسرعة وتعمل على حماية النباتات الخاصة بك .
المزج بين أنواع الحشرات المختلفةللحصول على أفضل خط دفاع  يمكنك المزج بين عدة أنواع مختلفة من الحشرات المفيدة في في الحديقة ؛ لذا حاول جذب أو شراء عدد قليل من الأنواع المختلفة ، وبعدها ستتحول الطبيعة في حديقتك إلى أفضل ما يكون وستتحسن حالة الأزهار بشكل كبير ، وبذلك يمكنك الحصول على حديقة خالية من الآفات دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية السامة أو الخطرة .

هناك تعليق واحد:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    للقضاء تماما على كافة الحشرات اتصل بنا حيث اننا شركة مكافحة حشرات بمكة تعمل على مساعدتك فى ان تتخلص من الحشرات المتواجدة فى منزلك فعليك عدم التردد بالاتصال بنا نحن متخصصون فى تقديم مكافحة النمل الابيض بمكة منذ العديد من السنوات فعليك عدم التردد بالاتصال بنا
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة