أزهار الخريف والشتاء الموسمية

بالصور..أزهار الخريف والشتاء الموسمية تعرف عليها



الأزهار الموسمية التي تزرع وتعيش في فترة الخريف والشتاء وبعضها يمتد إلى أوائل الربيع والبعض أيضا يبقى إلى الصيف لكن في مكان مظلل..
الميزة في هذه النباتات أنها تتحمل درجات الحرارة المتدنية, وبالطبع هي لا تحتاج إلى سقاية كثيرة.. وتكون السقاية الشتوية يوم بعد يوم .. إذا أردتم زراعة هذه النباتات من البذور فبالإمكان زراعتها في آخر شهر سبتمبر وأكتوبر لذا النباتات سوف تنمو في دفء ولن تتضرر من البرد, لأنه عند حلول فصل الشتاء ستكون كبيرة نسبيا وتتحمل الطقس البارد.. إذا كانت لديك درجة الحرارة منخفضة في فصل الخريف فبإمكانك زراعتها في أصص صغيرة وتغطيتها بالبلاستيك الشفاف حتى يمنع البرودة ولا يمنع الضوء وبالتالي ستنمو بسلام.. والاصل لموعد الزراعات الخريفية والشتوية للمناطق الباردة هي البدء من شهر يوليو..
1- البتونيا petunia hybrida
نبات متوسط الحجم, تزهر من الخريف حتى الربيع. لها أنواع وألوان متعددة, تستخدم إما لتغطية المساحات أو متدلية من المعلقات, العناية بها سهلة جداً وتزهر بكثافة.. زراعتها من البذور تتطلب اهتمام وعناية .. كما أنها متوفرة كثيرا في المشاتل..
2- اليسيا أو أليسيوم alyssum maritimum
زهيرات صغيرة جداً مجتمعة بشكل باقة, لها رائحة زكية جداً تشبة العسل, اغرسها في أحواض مع نباتات أخرى لتعطي شكل هندسي فريد.. لم أجرب زراعتها من البذور, فقط غرستها..
3- الخطمية hollyhock أو althaea rosea
نبات يمتد على أغصان طويلة تصل إلى 2م, من النباتات المأكولة بجميع أجزائها حتى الجذور.. تناسب الزراعة عند سياج الحديقة أو لتقسيم المكان.. زراعتها سهلة جدا, أزرعها من البذور منذ 9 سنوات وهي تنمو بشكل جيد وسريع وتعيش حتى الصيف وتنتج أزهار وبذور كثيرة ولها ألوان متعددة وغريبة أحيانا..
4- القرنفل و أنواعه : dianthus barbatus و dianthus caryophyllus و dianthus chinensis
أزهار القرنفل طولية الشكل وجميلة بأنواعها, زرعت النوع الكبير المعتاد وكانت سهلة زراعته, أما النوع الصيني فقد اشتريته من المشتل وغرسته السنة الماضية والآن لدي بذورة وسأزرعها بإذن الله
5- الأقحوان Chrysanthemum
وله أنواع كثيرة جداً, وأشكالها مختلفة وأحجامها متفاوتة منها ( زهرة الذهب) ( الياباني) (الهندي) (التاجي) وغيرها
وهي تمتاز بشكلها العرضي وكثرة أغصانها الجانبية, مما يجعلها تبدو جميلة لوحدها بأصيص بسيط بلون واحد..
6- فم السمكة antirrhinum majus
أزهار تنمو متتالية على ساق صلب طويل, جميلة وتكون أجمل عند دمج أكثر من لون في مكان
7- اللؤلؤة الأفريقية dimorphotheca
أزهار رقيقة بأغصان طويلة وناعمة مناسبة للتنسيق مع مجموعة أزهار وتناسب الأحواض المعلقة
كما في هذة الصورة
8- فلوكس phlox drummondii
هذه جميلة جدا ورقيقة وألوانها هادئة وإزهارها غنيّ وكثيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة