فوائد أوراق المانجو


لأوراق المانجو 10 فوائد لصحتك.. تعرف عليها



إنه يمكن الاستفادة من أوراق المانجو إما بغليها والاستفادة من السائل المتبقي منها، أو بتجفيفها وطحنها واستخدامها كمسحوق.
وقال التقرير، إن لأوراق هذه الفاكهة 10 خصائص دوائية وطبية، إذ إنها تساعد في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، وينصح خبراء التغذية مرضى ضغط الدم العالي باللجوء إلى شرب كوب مغلي منها يومياً، لخفض ضغط الدم والاحتفاظ به في معدل جيد.
أما ثاني فائدة لأوراق المانجو تعد جزءاً من علاج مرض السكري والوقاية منه، حيث تحتوي على مادتي “تانينز” و”أنثوسيانين”، اللذين يساعدان في علاج مرض السكري، ويتم تناوله عن طرق الغلي.
3 – لعلاج مشاكل التنفس:
معظم المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي يمكن مداواتها بشرب مغلي أوراق المانجو، فالمرضى الذين يعانون من نوبات البرد أو الالتهاب الشعبي أو الربو سيشعرون بتحسن كبير عند شرب مغلي أوراق هذا النبات.
4 – لعلاج آلام الأذن:
إذا كنت تعاني من آلام في الأذن فجزء كبير من العلاج يكمن في أوراق المانجو، حيث إن تناوله عن طريق الغلي أيضاً، وبعد تصفيتها وتبريدها ثم استخدام هذا السائل كنقط للأذن، فستشعر أن لها مفعولاً ساحراً في القضاء على ألم أذنك.
5 – علاج الحروق:
لأوراق المانجو أيضاً فائدة كبيرة في التداوي والعلاج من الحروق، وذلك حرق بعض أوراقها واستخدام رمادها بفركة مباشرة على المنطقة التي تعرضت للحروق.
6 – لعلاج المشاكل المتعلقة بحمض اليوريك:
تعد أوراق المانجو من العلاجات الفعالة لمرض النقرس، حيث يمكن شرب كوب يومي منه مغلي، للمساعدة في خفض نسبة أحماض اليوريك في الدم، ما يقلل نسب الأملاح لديك.
7- هي تخفف حدة التوتر وتقضي على القلق، إذ تهدىء الأعصاب وتعطي الكثير من الراحة والاسترخاء.
8 – للتخلص من حصوات الكلى:
في هذه الحالة، يمكن تجفيف أوراق المانجو وطحنها، ثم خلطها بالماء وشربها على معدة خاوية، فهذا الشراب يساعد في التخلص من حصوات الكلى بطريقة طبيعية.
دراسة أمريكية: المانجو تكافح السمنة والسكري
9 – لعلاج التهاب الحلق:
تساعد أوراق المانجو في علاج التهابات الحلق، حيث يمكن في هذه الحالة حرق بعض أوراق المانجو واستنشاق الدخان المتصاعد منها، ما يعطي راحة كبيرة من التهابات الحلق.
10 – للحفاظ على نظافة الأسنان:
يمكن استخدام مغلي أوراق المانجو، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما أنها تعالج المشاكل المتعلقة بالأسنان واللثة.
Eng\ jamal h jahlan

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

التربة وقيمة pH

يوجد نوعان من مقاييس pH لقياس التربة، مقاييس حموضة يتم إقحامها في الأرض ومقاييس pH تقيس الماء والتربة المختلطان في سائل عائم. القانون اليابا...

المشاركات الشائعة